ملخص

الشيخ حمد بن ثامر: الجميع فائز بمصافحة سمو الأمير

الشيخ حمد بن ثامر: الجميع فائز بمصافحة سمو الأمير

أعرب سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، الرئيس السابق لنادي الغرافة عن سعادته الكبيرة بمناسبة تتويج الفهود بلقب كأس سمو الأمير على حساب السد برباعية مقابل هدف. وقال سعادته: الحمد الله على هذا اللقب الرائع في الظاهرة الرياضية بتشريف حضرة صاحب السمو، والجميع فائز سواء السد أو الغرافة بمصافحة سمو الأمير هو انتصار للجميع، أبارك لفريق الغرافة ومجلس الإدارة واللاعبين والجمهور، على الانتصار المميز ونقول «هاردلك لفريق السد». وتابع قائلا «الغرافة لعب باصرار كبير وعزيمة منذ الدقيقة الأولى لتحقيق اللقب، بداية من حارس المرمى حتى المهاجمين، الجميع كان في الموعد وانعكس على مستواهم، السد بالفعل بطل الدوري ولكن لم يكن في وضعه، مؤكداً أن الإصرار والعزيمة قادت الفهود للقب».

Barcelona set to sign Hamza Abdelkarim permanently

Barcelona Hamza Abdelkarim

Barcelona are reportedly planning to activate the purchase option for Egyptian forward Hamza Abdelkarim, who’s currently on loan at the club. fish-roadgame.com

Barcelona have reportedly informed Hamza Abdelkarim that they intend to activate the purchase option in his loan deal from Al Ahly, according to Diario Sport.

The move would make the youngster’s transfer permanent after he joined Barça Atlètic on loan until June 30, 2026.

Per the agreement, Al Ahly are expected to receive a base fee of €1.5 million, with performance-related bonuses that could reach €5 million. The Cairo giants will also retain a 15% sell-on clause in any future transfer.

The decision follows the forward’s recent performances with Barcelona’s youth side, which is said to have impressed the club’s coaching staff. He scored a hat-trick in a 9-0 win over Montecarlo as Barcelona’s Juvenil A side sealed the league title.

Abdelkarim came through Al Ahly’s youth system and became the first Egyptian to play for a Barcelona side.

The post Barcelona set to sign Hamza Abdelkarim permanently appeared first on KingFut.

Marmoush Ends Goal Drought as Manchester City Beat Brentford

Omar Marmoush scored in stoppage time as Manchester City beat Brentford 3-0 to keep pressure on Arsenal in the Premier League title race.

Omar Marmoush ended his goalless spell with a stoppage-time goal as Manchester City beat Brentford 3-0 at the Etihad Stadium on Saturday.

The Egyptian forward scored in the 92nd minute after coming on as a second-half substitute. Jeremy Doku opened the scoring in the 60th minute, before Erling Haaland doubled City’s lead in the 75th.

Marmoush replaced Rayan Cherki in the 60th minute, alongside Phil Foden, as Pep Guardiola changed his attacking options. Haaland, who had already scored, later supplied the assist for Marmoush’s goal.

The goal gave Marmoush another scoring contribution in a season in which he has moved between starting and substitute roles. He last scored against Newcastle United in the FA Cup in March, netting a brace and helping City reach the quarter-finals.

The win moved Manchester City to 74 points, two points behind Premier League leaders Arsenal. The Gunners still need to drop points in the final three matches for City to have a chance of winning the title.

The post Marmoush Ends Goal Drought as Manchester City Beat Brentford appeared first on KingFut.

لعبنا أجمل مباراة في الموسم .. سعد الرميحي: أهنئ الأسرة الرياضية على الموسم الرائع

قال الاستاذ سعد الرميحي رئيس نادي الغرافة الأسبق: إن تتويج الغرافة بلقب كأس سمو الأمير جاء عن جدارة واستحقاق بعد الأداء الكبير الذي قدمه الفريق في النهائي، مشيدًا بالمستوى الفني والتنظيمي الذي ظهرت به الكرة القطرية خلال الموسم الحالي.
وأضاف: «أهنئ الأسرة الرياضية على الموسم الرائع الذي شاهدناه في مختلف البطولات، وأتمنى أن نستمر بنفس المستوى أو بصورة أفضل، خاصة أننا مقبلون على المشاركة في المونديال للمرة الثانية على التوالي، وهو ما يتطلب استمرار العمل والتطور للحفاظ على الصورة المشرفة للرياضة القطرية».
وتابع : «أعتقد أننا شاهدنا واحدة من أجمل المباريات التي قدمها الغرافة هذا الموسم، فالجميع قبل المباراة كان يرجح كفة السد نظرًا لما يملكه من مجموعة مميزة من اللاعبين، إضافة إلى أنه بطل الدوري، لكن لاعبي الغرافة دخلوا المباراة بروح قتالية عالية وتركيز كبير، ونجحوا في فرض شخصيتهم على اللقاء».
وأشار إلى أن النتيجة الكبيرة كانت مفاجئة حتى بالنسبة له، قائلًا: بصراحة لم أتوقع الفوز بأربعة أهداف، لكن الفريق قدم مباراة مثالية وكرر الانتصار التاريخي الذي تحقق عام 2002، وهذا يؤكد أن الغرافة عاد بقوة إلى منصات البطولات.



كتيب خاص بالبطولة

أصدرت إدارة التسويق بالاتحاد القطري لكرة القدم كتيبًا خاصًا بالبطولة الغالية، تضمن معلومات قيمة وإحصائيات مميزة عن البطولة، وذلك تحت إشراف خالد الكواري مدير الإدارة، وعلي الصلات رئيس قسم الإعلام، فيما تولى بلال مصطفى مهمة التحرير، وعبدالعزيز أيو حمر إعداد الإحصائيات.
وقد تم توزيع الكتيب خلال المباراة النهائية، حيث لقي استحسان وإشادة الحضور لما احتواه من معلومات توثيقية وتنظيم مميز يعكس الجهود الإعلامية والتسويقية المصاحبة للبطولة.



نجح باقتدار في النهائي..امتياز للعذبة

نجح الحكم الدولي عبدالله العذبة في إدارة نهائي كأس الأمير الذي جمع بين السد والغرافة باقتدار كبير، بعدما قدم مستوى تحكيمياً مميزاً نال إشادة المتابعين، بفضل شخصيته الهادئة وقراءته الجيدة لأحداث المباراة، إلى جانب تعامله المثالي مع الحالات التحكيمية طوال اللقاء.
وأثبت العذبة أحقيته بقيادة النهائي الأغلى، بعدما تمكن من فرض سيطرته على مجريات المواجهة منذ البداية، محافظاً على انسيابية اللعب، مع حسن تمركزه واتخاذه القرارات المناسبة في الأوقات الحاسمة، ليخرج النهائي بصورة تحكيمية مميزة تليق بقيمة بطولة كأس الأمير وأهمية الحدث الكبير.
وشهدت النسخة الحالية من بطولة كأس الأمير تطبيق تعديلات قانون كرة القدم الجديدة لأول مرة على مستوى العالم، حيث بدأ العمل بها اعتباراً من مباريات الدور ربع النهائي، في خطوة تؤكد ريادة الكرة القطرية وحرصها على مواكبة أحدث التطورات التحكيمية.

خوسيلو: أريد الاستمرار مع الفهود

اعرب الإسباني خوسيلو مهاجم نادي الغرافة الذي غاب عن النهائي بسبب الإصابة عن سعادته الكبيرة بعد التتويج بكأس سمو الأمير. وقال: اعتقد اننا انهينا الموسم بطريقة رائعة وبصورة جميلة، لاسيما أن كأس سمو الأمير تعتبر من افضل البطولات في الموسم ولها مكانة خاصة عند الجميع من مسؤولين وإداريين وفنيين وجماهير ولاعبين. وأضاف: لقد كان موسما صعبا جدا حيث بدأنا الموسم بطريقة جيدة وتصدرنا الدوري لغاية القسم الأول لكن بعدها مررنا بظروف صعبة مما كان لها الأثر في تراجع مستوى وأداء الفريق ولكن بعد التتويج بالكأس اعتقد ان اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية واثبتوا انهم رجال وعلى قدر المسؤولية.
واكد رغبته في الاستمرار بدوري النجوم بشكل عام ومع الغرافة بشكل خاص، ولكن علينا ان نجلس مع البعض للحديث عن مستقبلي مع الفريق.

حضور جماهيري غفير

شهد نهائي كأس سمو الأمير بين السد والغرافة حضورًا جماهيريًا كبيرًا على استاد خليفة الدولي عكس القيمة التاريخية والفنية للمواجهة الكبيرة، بعدما بلغ عدد الجماهير في مدرجات استاد خليفة الدولي نحو 37.823 مشجعًا، في واحدة من أقوى الحضور الجماهيري بالموسم الحالي.
وامتلأت مدرجات الملعب بأجواء حماسية منذ الساعات الأولى قبل انطلاق المباراة، حيث حرصت جماهير الفريقين على التواجد مبكرًا لمساندة لاعبيها في النهائي الأغلى، وسط لوحات جماهيرية مميزة وهتافات لم تتوقف طوال اللقاء، ما منح النهائي طابعًا استثنائيًا يليق بقيمة البطولة الكبيرة.
وأكد الحضور الجماهيري الضخم المكانة الخاصة التي تحظى بها بطولة كأس سمو الأمير لدى الجماهير، خاصة مع تواجد فريقين يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة وتاريخًا حافلًا بالإنجازات، وهو ما ساهم في رسم صورة رائعة للنهائي على المستويين الفني والتنظيمي.

In brief

جماهير الغرافة سلاحنا الأقوى.. خليفة أبو بكر لـ «العرب»: لــــن نفــــــرط فـي الكـــــأس نحترم السد لكننا لا نخشى أحدًا هدفنا الاحتفاظ بأغلى الكؤوس للموسم الثاني التركيز والثقة مفتاحا التتويج النهائي يحسم بالتفاصيل الصغيرة ونحن مستعدون لها ترقب كبير للجمهور الغرفاوي الليلة لمواجهة فريقه أمام السد في نهائي كأس سمو الأمير، الذي سيقام على ملعب خليفة الدولي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، الهدف

Barca claim La Liga title with Clasico win over Real Madrid Barcelona: Barcelona secured their 29th Spanish league title after beating Real Madrid 2-0 in the Clasico on Sunday. Marcus Rashford and Ferran Torres struck in the first half to help Hansi Flick's side clinch La Liga in consecutive years, while consigning Madrid to a trophyless season. Barca moved an unassailable

أشاد بأداء الباريسي.. ناصر الخليفي: نريد النجمة الثانية أعرب ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، عن فخره الكبير بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية توالياً، عقب التعادل مع بايرن ميونيخ بنتيجة 1-1 في إياب نصف النهائي، بعد الفوز ذهاباً بنتيجة 5-4. وأكد الخليفي أن لاعبي الفريق أظهروا روحاً قتالية عالية أمام أحد أقوى الأندية

اليوم.. افتتاح الألعاب الخليجية «الدوحة 2026» تفتتح اليوم الإثنين في الشقب دورة الألعاب الرياضية الخليجية الرابعة - الدوحة 2026 التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 إلى 22 مايو الحالي. وسيحضر حفل الافتتاح رؤساء اللجان الأولمبية والأمناء العامون وكبار المسؤولين في اللجان الأولمبية والهيئات الرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفود المشاركة في الدورة. و…

Minister of Sports and Youth inaugurates digital platform documenting Qatari football history since 1948 Doha: Minister of Sports and Youth Sheikh HE Hamad bin Khalifa bin Ahmed Al-Thani inaugurated the official digital platform for the project documenting the history of Qatari football (1948-present), marking the launch of a landmark national initiative aimed at preserving the legacy of football in Qatar through a moder…